Monday 12 March 2018

خطوط الاتجاه التجاري الفوركس


3 نصائح للتجارة ترندلين.


ملخص المقال: خطوط الاتجاه هي عنصر أساسي لتجار الفوركس الفنيين التي يمكن استخدامها على أي زوج من العملات وعلى أي إطار زمني. اتبع هذه الخطوات 3 سهلة لرسم خطوط الاتجاه الذي هو أداة قوية لإدخالات الوقت ومخارج التجارة.


خط الاتجاه هو على الأرجح الأداة الأساسية في الأدوات الفنية للتاجر. فهي سهلة الفهم ويمكن استخدامها في تركيبة مع أي أدوات أخرى قد تكون بالفعل تستخدم. من حيث التعريف، خط الاتجاه هو خط يربط بين اثنين أو أكثر من القيعان أو اثنين أو أكثر من أعلى مستوياته، مع الخطوط المتوقعة في المستقبل. من الناحية المثالية، ينظر المتداولون إلى هذه الخطوط الموسعة ويتداولون على أسعار تتفاعل حولهم، إما تداول ارتداد خط الاتجاه.


إذن، ماذا يمكننا أن نفعل للتأكد من أن خطوط الاتجاه التي رسمناها سليمة؟


نصيحة # 1 & نداش؛ قم بتوصيل سوينغ منخفضا إلى أدنى مستوياته (سوينغ هيغس تو سوينغ هايس)


نحن نريد رسم خط يربط بين اثنين (أو أكثر) سوينغ أدنى أو اثنين (أو أكثر) سوينغ مستويات عالية. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية مصطلح سوينغ عالية / أدنى، ونحن ببساطة يعني القمم والوديان التي تم إنشاؤها مع أسعار زعرج التعرج. بمجرد ربط قمم مع قمم أو الوديان الأخرى مع الوديان الأخرى، ونحن نريد أن نرى خط لا يتم كسرها من قبل أي شمعة بين هاتين النقطتين. خذ الأمثلة أدناه.


تعلم الفوركس: رسم خطوط الاتجاه دون انقطاع.


(تم إنشاؤها من فكسم ماركيتسكوب 2.0)


في الصورة الأولى، سوف تجد أننا نجحنا في رسم خط يربط بين اثنين من أدنى مستويات التأرجح. ولكن، بين هاتين النقطتين، كسر السعر من خلال الخط الذي رسمنا. هذا يلغي خط الاتجاه.


ما نريده هو ما نراه في الصورة الثانية، واثنين من أدنى مستويات التأرجح متصلة معا من قبل خط دون انقطاع من قبل السعر. هذا هو خط الاتجاه الصحيح الذي هو على استعداد ليكون متوقعا في المستقبل.


في المرة القادمة يحصل السعر بالقرب من هذا الاتجاه، ونحن سوف تريد أن تبحث عن ترتد. وهناك طريقة مريحة لتداول هذا النوع من الإعداد باستخدام أوامر الدخول. يمكن تعيين أوامر الدخول لتحصل في التجارة بسعر معين.


أود أن أضع أوامر الدخول الخاصة بي عدة نقاط فوق خط الدعم أو عدة نقاط تحت خط اتجاه المقاومة. وبهذه الطريقة إذا كان السعر يتفاعل قبل الوصول إلى خط الاتجاه، لا يزال لدي فرصة للدخول في التجارة. عليك أن تتذكر أنه إذا كان هناك العديد من التجار يبحثون في نفس السعر ليكون بمثابة دعم / المقاومة، وهناك فرصة أن أوامر سوف تكون مكدسة حول هذه المستويات. إذا كان هناك أوامر كافية الحفاظ على السعر من الحصول على خط الاتجاه، والثمن قد لا تحصل على النظام لك إذا لم يتم وضعها مباشرة على ذلك.


نصيحة # 2 & نداش؛ والمزيد من نقاط الاتصال، وأفضل.


ربما كنت قد لاحظت أن أشير إلى اثنين أو أكثر من أعلى / أدنى مستوى تشكل خط الاتجاه. السبب الذي أذكره "أو أكثر" هو أن خطوط الاتجاه يمكن أن تستمر في أن تكون ذات صلة بعيدة المدى في المستقبل، ويمكن ارتدادها عدة مرات. وكقاعدة عامة، كلما زاد الضغط على خط الاتجاه واحترامه مع الارتداد، كلما كان السوق أكثر أهمية. ولكن مثل أي شيء، لا يمكن أن تستمر خطوط الاتجاه إلى الأبد. حتى بعد العديد من الارتداد، يجب على المرء أن يتوقع حدوث كسر في نهاية المطاف.


السبب الأول هذا صحيح هو أنه يمكنك رسم خط ربط أي نقطتين على الرسم البياني. فقط لأنه كان هناك اثنين من أعلى مستوياتها المتميزة في القضبان ال 50 الماضية وكنت رسمت خط بينهما لا يعني في الواقع الخط هو خط الاتجاه صحيح. ما سيكون لديك خط الاتجاه المحتمل.


للتحقق من صحة حقا خط الاتجاه، تحتاج إلى معرفة السعر يتفاعل فعلا من خط المتوقعة من خط الاتجاه رسمها على أساس من اثنين من النقاط السابقة. في الأساس، هناك حاجة إلى ارتفاع / انخفاض الثالث لترسيخ خط الاتجاه حقا. وبمجرد الانتهاء من هذا، يمكنك ثم يشعر على نحو أفضل عن البحث عن فرص لاستغلال السوق عندما يصل السعر إلى خط الاتجاه مرة أخرى. في حين أن هناك ارتفاع الثالث / منخفضة ينصح قبل البحث عن التجارة، فإنه ليس مطلوبا. تهدف إلى إدخال على النقطة رقم 3 أدناه يمكن أن تعمل على ما يرام.


تعلم الفوركس: التحقق من خطوط الاتجاه.


(تم إنشاؤها من فكسم ماركيتسكوب 2.0)


في كل مرة ترى السعر ترتد قبالة نفس الخط، والأرجح هو أن الآخرين يشاهدونه أيضا و يلعبون نفس اللعبة أنت. هذا يمكن أن تساعدك على الحصول على عدة إدخالات جيدة في صف واحد، ولكن تذكر خطوط الاتجاه لن تدوم إلى الأبد. لذلك كنت تريد التأكد من تعيين الخسائر وقف المناسبة لتحصل على الخروج بسرعة إذا فشل الدعم / المقاومة ترندلين في نهاية المطاف.


نصيحة # 3 & نداش؛ شراء الاتجاه الصاعد، بيع الاتجاه الهبوطي.


الاتجاه هو صديقك! هذه القاعدة الثابتة تنطبق أيضا على خطوط الاتجاه التجاري. بالنسبة للمتداولين من ذوي الخبرة، وهذا يعني أساسا أننا يجب أن ننظر فقط لشراء على خطوط الدعم الصاعدة وبيع على خطوط المقاومة الهابطة. بالنسبة للتجار غير المتداولين في المصطلحات التجارية، فاحرص على توضيح الصور التالية أدناه.


تعلم الفوركس: شراء خطوط الدعم الصاعد.


(تم إنشاؤها من فكسم ماركيتسكوب 2.0)


خط الاتجاه التصاعدي (الصعودي) يعني أن السعر قد اتجه نحو الارتفاع، لذلك نحن نريد أن نبحث عن شراء الفرص المتاحة. فرص الشراء تحدث عندما ينخفض ​​السعر لأسفل ويقترب من خط الاتجاه الذي تسبب في الارتداد الصعودي من قبل.


تعلم الفوركس: بيع خطوط الاتجاه المقاومة الهبوطية.


(تم إنشاؤها من فكسم ماركيتسكوب 2.0)


خط الاتجاه الهبوطي (الهبوطي) يعني أن السعر يتجه لأسفل، لذلك نحن نريد أن نبحث عن بيع الفرص المتاحة. فرص البيع تحدث عندما يتحرك السعر لأعلى ويأتي قريبا من خط الاتجاه الذي تسبب في الارتداد إلى أسفل قبل.


التداول فقط في اتجاه الاتجاه كذلك دعونا استغلال مستبعد خط الاتجاه المحتملة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. وفي حين أنها لن تعطي لنا دائما الصفقات الفائزة، فإن الصفقات التي هي الفائزين ينبغي أن تعطينا المزيد من النقاط مما كنا نحاول وضع الصفقات ضد هذا الاتجاه.


(ملاحظة: هناك أيضا القدرة على تداول كسر خط الاتجاه بدلا من الارتداد، ولكن هذا هو تقنية أكثر تقدما، وهذا شيء أن تكون مشمولة في مقال في المستقبل.)


توصيل النقاط.


القادمة دائرة كاملة، خطوط الاتجاه هي أداة بسيطة جدا للاستخدام. أنت تقوم بتوصيل النقاط على الرسم البياني. ولكن نأمل أن 3 نصائح أعلاه سوف تساعدك على اتخاذ خطوط الاتجاه الرسم إلى المستوى التالي. تأكد من أن الخطوط التي ترسمها تربط اثنين أو أكثر من أعلى أو اثنين أو أكثر من مستويات منخفضة، ولكن لم يتم كسرها من قبل السعر بين تلك النقاط. تذكر أن تبحث عن في الارتداد 3 للتحقق من خط الاتجاه. أيضا، تأكد من أنك تستفيد من التداول مع هذا الاتجاه من خلال البحث عن شراء في الأسواق الصاعدة وبيعها في الأسواق الهابطة.


عموما، وآمل أن هذا يجعلك أكثر ثقة في رسم خطوط الاتجاه. تداول جيد!


--- كتبه روب باسكي.


سجل هنا لمواصلة تعلم الفوركس الخاص بك الآن!


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


كيفية تداول الانفجارات باستخدام خطوط الاتجاه والقنوات والمثلثات.


تماما مثل الانفجارات على وجهك، والشيء الجميل حول التداول الاختراق في الفوركس هو أن الفرص من السهل جدا على الفور بالعين المجردة!


على عكس السابق، لم يكن لديك حتى للنظر في المرآة!


بمجرد البدء في التعود على علامات الهروب، عليك أن تكون قادرا على اكتشاف الصفقات المحتملة جيدة بسرعة إلى حد ما.


أنماط الرسم البياني.


الآن يجب أن تكون معتادا على النظر في الرسوم البيانية والتعرف على أنماط الرسم المألوف التي تشير إلى اختراق انعكاس.


هنا ليست سوى عدد قليل:


لمزيد من المعلومات راجع درسنا على أنماط الرسم البياني.


خطوط الاتجاه.


الطريقة الأولى لتحديد الاختراق المحتمل هو رسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني.


لرسم خط الاتجاه، يمكنك ببساطة إلقاء نظرة على الرسم البياني ورسم خط يذهب مع الاتجاه الحالي.


عند رسم خطوط االتجاه، يكون من األفضل إذا أمكنك توصيل قمم أو قيعان معا على األقل. والمزيد من قمم أو قيعان التي تربط، وأقوى خط الاتجاه.


السعر قد إما ترتد خط الاتجاه ومواصلة هذا الاتجاه. قد يكسر السعر خط الاتجاه ويسبب انعكاسا.


نحن نريد أن نستفيد من هذا الاختراق!


بالنظر إلى السعر ليس كافيا ولكن. هذا هو المكان الذي يمكن فيه استخدام واحد أو أكثر من المؤشرات المذكورة سابقا في هذا الدرس مساعدتك بشكل كبير.


لاحظ أن زوج العملات ور / أوسد قد كسر خط الاتجاه ماسد كان يظهر زخم هبوطي.


باستخدام هذه المعلومات يمكننا أن نقول بأمان أن الاختراق سوف يستمر في دفع اليورو إلى أسفل وكمتداولين، ينبغي لنا أن نقصر هذا الزوج.


وهناك طريقة أخرى لتحديد فرص الاختراق هي رسم قنوات الاتجاه.


قنوات الاتجاه الرسم هي تقريبا نفس خطوط الاتجاه الرسم إلا أنه بعد رسم خط الاتجاه لديك لإضافة الجانب الآخر.


القنوات مفيدة لأنك تستطيع اكتشاف الاختراقات في أي اتجاه للاتجاه.


هذا النهج مشابه لكيفية التعامل مع خطوط الاتجاه في أننا ننتظر السعر للوصول إلى واحدة من خطوط القناة والنظر في المؤشرات لمساعدتنا على اتخاذ قرارنا.


لاحظ أن مؤشر الماكد يظهر زخما هبوطيا قويا حيث كسر زوج اليورو / الدولار الأمريكي تحت الخط السفلي من قناة الاتجاه. هذا قد يكون علامة جيدة للذهاب قصيرة!


الطريقة الثالثة التي يمكنك اكتشاف الفرص الاختراق هو من خلال البحث عن مثلثات.


هدفنا هو وضع أنفسنا عندما يتوطد السوق حتى نتمكن من التقاط خطوة عندما يحدث اختراق.


هناك 3 أنواع من المثلثات:


مثلث تنازلي مثلث تناظرية مثلث متماثل.


المثلثات الصاعدة.


وتشكل المثلثات الصاعدة عندما يكون هناك مستوى مقاومة ويستمر سعر السوق في تحقيق أعلى مستوياته.


هذا هو علامة على أن الثيران بدأت ببطء لكسب الزخم على الدببة.


القصة وراء المثلث الصاعد هو أنه في كل مرة يصل السعر إلى مستوى معين معين، هناك العديد من التجار الذين هم مقتنعون بالبيع على هذا المستوى، مما أدى إلى تراجع السعر لأسفل.


على الجانب الآخر، هناك العديد من التجار الذين يعتقدون أن السعر يجب أن يكون أعلى، وعندما يبدأ السعر في الانخفاض، شراء أعلى من أدنى مستوى سابق.


والنتيجة هي صراع بين الثيران والدببة التي تتلاقى في نهاية المطاف إلى مواجهة نهائية ...


ما نبحث عنه هو اختراق في الاتجاه الصاعد منذ المثلثات الصاعدة هي إشارات صعودية عموما. عندما نرى خرقا لمستوى المقاومة فإن القرار السليم هو أن تذهب لفترة طويلة.


تنازلي المثلثات.


المثلثات التنازلية هي في الأساس عكس المثلثات الصاعدة.


يستمر البائعون في الضغط على المشترين، ونتيجة لذلك، نبدأ في رؤية ارتفاعات منخفضة تفي بمستوى دعم قوي.


تعتبر المثلثات التنازلية إشارات هبوطية عموما. للاستفادة من هذا، هدفنا هو وضع أنفسنا للذهاب قصيرة إذا كان يجب كسر السعر دون مستوى الدعم.


مثلثات متماثلة.


النوع الثالث من المثلث هو المثلث المتماثل.


وبدلا من وجود دعم أفقي أو مستوى مقاوم، فإن كلا من الثيران والدببة يخلقان قمم أعلى وأدنى قمما ويشكلان قمة في مكان ما في الوسط.


على عكس المثلثات الصعودية والتنازلية التي عادة ما تكون إشارات صعودية وهبوطية، فإن المثلثات المتماثلة ليس لديها تحيز اتجاهي.


يجب أن تكون على استعداد للتداول كسر على كلا الجانبين!


في حالة المثلث المتماثل، تريد وضع نفسك لتكون على استعداد لكل من الاتجاه الصاعد أو الهبوطي الاختراق.


الوقت المثالي لاستخدام واحد يلغي-أوثر (أوكو) النظام! لا أتذكر ما هو النظام أوكو؟ الذهاب مراجعة أنواع من أوامر!


في هذا السيناريو، اندلعت غبب / أوسد على الاتجاه الصعودي وتم إطلاق دخولنا الطويل.


كسر كسر المثلث.


لمساعدتك على حفظ أنواع مختلفة من كسر المثلث، مجرد التفكير في انقطاع الوجه.


المثلثات التنازلية عادة ما تكسر إلى الجانب السلبي. حتى عندما تفكر في المثلثات الهابطة، والتفكير في الخروج على ذقنك.


يمكن للمثلثات المتماثلة كسر إما إلى الاتجاه الصعودي أو الجانب السلبي. لذلك عندما تفكر في مثلثات متناظرة، فكر في الخروج على كل من ذقنك والجبين.


"لماذا تبقي يحدق في البثور بلدي؟!"


وهنا سريعة و مثير للاشمئزاز الذاكرة تيكلر:


تصاعدي مثلث = انفصال الجبهة.


تنازلي مثلث = الذقن اندلاع.


مثلث متماثل = الجبين أو الذقن اندلاع.


الإجمالي إيه؟ ولكن نحن نراهن عليك أن نتذكر ذلك!


التقدم المحرز الخاص بك.


المال لانهائي متاح للعقل الذي هو على استعداد، على استعداد، قادرة، المؤهلين ويعطي نفسه الإذن لكسب وقبوله. مارك فيكتور هانسن.


يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.


نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.


خطوط الاتجاه.


خطوط الاتجاه هي على الأرجح الشكل الأكثر شيوعا من التحليل الفني في تداول العملات الأجنبية.


وهي على الارجح واحدة من أكثر من غير مستغلة أيضا.


إذا تم رسمها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تكون دقيقة مثل أي طريقة أخرى.


في أبسط أشكالها، يتم رسم خط الاتجاه الصعودي على طول الجزء السفلي من مناطق الدعم التي يمكن التعرف عليها بسهولة (الوديان).


في اتجاه هبوطي، يتم رسم خط الاتجاه على طول مناطق المقاومة التي يمكن التعرف عليها بسهولة (قمم).


كيف يمكنك رسم خطوط الاتجاه؟


لرسم خطوط الاتجاه الفوركس بشكل صحيح، كل ما عليك القيام به هو تحديد اثنين من قمم رئيسية أو قيعان وربطها.


نعم، انها بهذه البساطة.


هنا خطوط الاتجاه في العمل! ننظر إلى تلك الموجات!


أنواع الاتجاهات.


هناك ثلاثة أنواع من الاتجاهات:


(أدنى مستوياته) الترند الهابط (قمم منخفضة) الاتجاهات الجانبية (المدى)


إليك بعض الأمور المهمة التي يجب تذكرها باستخدام خطوط الاتجاه في تداول الفوركس:


و ستيبر خط الاتجاه الذي رسمه، وأقل موثوقية أنها ستكون وأكثر احتمالا أن كسر.


مثل مستويات الدعم الأفقي والمقاومة، تصبح خطوط الاتجاه أقوى كلما تم اختبارها.


والأهم من ذلك، لا إيفر رسم خطوط الاتجاه عن طريق إجبارهم على تناسب السوق. إذا كانت لا تناسب الحق، ثم خط الاتجاه هذا ليس صحيحا!


التقدم المحرز الخاص بك.


بدلا من التفكير في أين أنت، والتفكير في المكان الذي تريد أن تكون. يستغرق عشرين عاما من العمل الشاق ليصبح النجاح بين عشية وضحاها. ديانا رانكين.


يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.


نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.


كيفية استخدام خطوط الاتجاه للتجارة & # 8211؛ تبديد الخرافات.


خطوط الاتجاه هي أداة مفيدة لتسليط الضوء بصريا على الاتجاه، وربما تكون جزءا من استراتيجية التداول. هناك الكثير من الأساطير ومعلومات غير دقيقة حول خطوط الاتجاه على الرغم من؛ تعلم كيفية استخدام خطوط الاتجاه بشكل فعال & # 8211؛ إذا كنت تنوي استخدامها & # 8211؛ أمر بالغ الأهمية حتى لا تقع في العديد من الفخاخ الشائعة.


الخطوط العريضة هي أداة التحليل الفني المستخدمة لتحديد واتجاهات الأسعار في الأسواق الرئيسية مثل الأسهم، الفوركس والعقود الآجلة. خطوط الاتجاه لديها القدرة على تنبيه لنا عندما تراجع (التحرك ضد اتجاه الاتجاه) قد انتهت والاتجاه يستأنف، أو عندما يكون الاتجاه يتسارع أو عكس (لمزيد من الاتجاهات، انظر الموجات الاندفاع والتصحيحي). السعر هو المؤشر النهائي على الرغم من. لذلك، يجب أن تؤخذ في الاعتبار دائما حركة السعر (كيف يتحرك السعر نفسه) عند استخدام خطوط الاتجاه.


هنا & # 8217؛ ق كيفية استخدام خطوط الاتجاه للتداول.


رصد حركة أسعار الاتجاهات.


سواء كنت تستخدم خطوط الاتجاه أو المؤشرات، والعمل السعر هو ما يحدد في نهاية المطاف كم من المال نقوم به. التعلم عن حركة السعر وكيف تتحرك الاتجاهات ليست أبدا فكرة سيئة. وبمجرد أن نفهم المفاهيم الأساسية لكيفية تحرك الأسعار، تصبح الخطوط الاتجاهية أداة أكثر فعالية لمساعدتنا في تحليل هذا الإجراء السعري.


أسعار تتحرك باستمرار صعودا وهبوطا، حتى داخل الاتجاه. في حين أن معظم التجار يعرفون ذلك، لديهم صعوبة في تطبيق تلك المعرفة في الوقت الحقيقي. غالبا ما ينتظر المتداولون وقتا طويلا قبل الدخول، ويشترون بالقرب من قمة موجة السعر، والهلع عندما يبدأ الانسحاب، ويبيعون في الوقت المحدد الذي ينبغي أن يفكروا فيه بالشراء (خلال الاتجاه الصاعد). ويمكن أن تساعد الخطوط العريضة، التي نوقشت لاحقا، في هذا الصدد.


ويبين الشكل 1 اتجاه صعودي أساسي على الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي. يبدأ الاتجاه الصعودي من خلال رفع سعر أعلى ثم انخفاض سعر أعلى (نسبة إلى موجات السعر التي حدثت قبل). ويستمر السعر في تحقيق أعلى مستوياته عند أعلى مستوياته وأدنى مستوياته في التراجع. & # 8220؛ & # 8221 أراجيح. الرجوع إلى كل خطوة كبيرة صعودا أو هبوطا.


خلال الترند الصاعد نرى هذا التقدم من أعلى مستويات الإرتفاع والتأرجح العالي. وعندما يخلق السعر مستوى منخفضا منخفضا أو منخفضا منخفضا، فإن هذا الاتجاه قد يكون معرضا للخطر. وبمجرد أن يجعل السعر أدنى سوينغ منخفض وسوينغ منخفض (لا تحتاج إلى أن يكون في هذا الترتيب) ثم يمكن أن يكون الاتجاه الهبوطي جارية & # 8211؛ أو على الأقل يعرض إمكانية أن نرى المزيد من الهبوط. يمكن أن تستمر الاتجاهات لفترة طويلة والعديد من الأمواج، أو أنها قد تستمر سوى بضعة موجات السعر.


خلال الترند الهابط نرى ارتفاعات سوينغ منخفضة وأعلى مستوياتها. عندما يخلق السعر ارتفاع سوينغ أعلى أو أدنى سوينغ أعلى، قد يكون الاتجاه الهبوطي عكس. وبمجرد أن يجعل السعر أعلى سوينغ أعلى وأعلى سوينغ منخفضة (أنها لا تحتاج إلى أن تكون في هذا النظام) يصبح من المرجح أن السعر يمكن أن تتحرك أبعد من ذلك إلى الاتجاه الصعودي بشكل عام.


الشكل 1. ارتفاع أعلى وأدنى سعر منخفض & # 8211؛ أوبيند.


ويمكن أن تظهر التراجعات (الشكل 1، التراجع هو التحرك السعري بين ارتفاع البديل والتأرجح المنخفض) ضمن الاتجاهات الأكبر، مثل التراجع على الرسم البياني الأسبوعي، في كثير من الأحيان على شكل اتجاهات على فترات زمنية أقصر مثل الرسم البياني اليومي أو الرسم البياني لكل ساعة. حتى على الرسم البياني اليومي أعلاه هناك موجات صغيرة داخل الموجات أكبر وصفت التي لم يتم احتسابها، والتي في الوقت الحقيقي يمكن أن يسبب بعض الارتباك. قراءة العمل السعر هو ذاتي؛ تبقى المفاهيم الأساسية هي نفسها ولكن كيف يرى كل شخص أن الاتجاه قد تختلف قليلا على أساس ما يرونه والإطار الزمني الذي يتم تداوله على.


فهم المفاهيم الأساسية للعمل السعر أمر بالغ الأهمية، لأنه ينطبق على كل اتجاه نحن التجارة. إذا تداولنا مع اتجاه نحن نريد أن نرى هذا النوع من الحركة & # 8211؛ قمم أعلى وأعلى مستويات منخفضة للاتجاه الصعودي، وأدنى مستوياته وأدنى مستوياته المنخفضة للاتجاه الهبوطي. مرة واحدة لم يعد الاتجاه تظهر هذه الخصائص الحذر هو ما يبرره. وهو لا يعني بالضرورة الاتجاه عكس، ولكن هو يشير إلى حدوث تراجع أعمق، أو يمكن أن يحدث عكس. عنصر رئيسي آخر في قراءة حركة السعر هو تحليل سرعة وحجم موجات الأسعار، ثم مقارنة سرعة وحجم كل موجة السعر إلى موجات الأسعار من حوله.


كيف تكون خطوط الاتجاه مفيدة للتجارة.


السعر الرسوم البيانية تنتج & # 8220؛ الضوضاء & # 8221؛ & # 8212؛ الكثير من موجات الأسعار والحركات العشوائية التي يمكن أن تجعل من الصعب لاختيار الاتجاهات الجديدة لأنها تشكل. لذلك، العديد من التجار يفضلون تبسيط الرسوم البيانية الخاصة بهم. يتم تبسيط الاتجاه الصعودي في الشكل 1 باستخدام خط الاتجاه، مما يسلط الضوء على الاتجاه ويظهر بسرعة الاتجاه العام للسعر.


هذا مفيد جدا عند النظر في أطر زمنية متعددة أو عندما تكون هناك إشارات العمل المتضاربة الأسعار. من خلال النظر في اتجاه التجار الاتجاه يمكن أن تقطع من خلال بس ونرى في أي اتجاه يجب أن يكون التداول.


في أي وقت هناك اثنين من قمم أو اثنين من أدنى مستوياته يمكن رسمها خط الاتجاه. يتم رسم خط الاتجاه من خلال ربط واحدة عالية إلى أخرى، أو منخفضة واحدة إلى أدنى مستوى التالي. عند البدء، رسم العديد من خطوط الاتجاه ممكن في جميع الاتجاهات. ويساعد ذلك على التمييز بين التوجهات والاتجاهات القصيرة الأجل من الاتجاهات الأطول أجلا. كما أننا غالبا ما يكون لدينا تحيز فوري عندما ننظر إلى الرسم البياني للسعر، والتي قد لا تكون صحيحة دائما. من خلال إجبار أنفسنا على رسم جميع خطوط الاتجاه ذات الصلة، وخاصة في أقصى اليمين من الرسم البياني (أحدث تحرك السعر)، ونحن قد ندرك أن التحيز الأولي لدينا لم يكن صحيحا على الإطلاق. أن تكون قادرة على رؤية الاتجاهات والانسحاب من أحجام مختلفة سوف تساعدك في التحليل الشامل الخاص بك ورسم قدرات القراءة. ويمكن بعد ذلك تطبيق هذه المهارة على استراتيجيات التداول على أساس حركة السعر والخطوط الاتجاهية (انظر كيفية التداول اليومي الفوركس في ساعتين أو أقل)


كيفية رسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني.


تختلف برامج التداول ومنصات الرسوم البيانية، ولكن يجب أن يكون لكل منها خط اتجاه أو خط. حدد الأداة. للحصول على اتجاه صاعد، قم بتوصيل الخط من أدنى موجة واحدة إلى أدنى من التالي، ومن ثم تمديده إلى اليمين لتوفير إسقاط حيث يمكن أن تحدث أدنى مستويات الموجة المقبلة.


بالنسبة للاتجاه الهبوطي، قم بتوصيل قمة موجة سعرية واحدة إلى قمة موجة السعر التالية ثم قم بتمديدها إلى اليمين. وتوفر الخطوط إسقاطا حيث يمكن أن تحدث ارتفاعات موجية في المستقبل.


إذا كنت بدأت للتو، ترادينجفيو هو موقع مجاني مع الرسوم البيانية السعر في الوقت الحقيقي الحية، وأدوات التحليل الفني كبيرة لمحاولة الخروج.


الشكل 2. خطوط الاتجاه على الرسم البياني اليومي يوروس.


كيفية استخدام خطوط الاتجاه للتجارة & # 8211؛ التعديلات مطلوبة.


خطوط الاتجاه لا تستند فقط إلى السعر، ولكن أيضا لديها عنصر الوقت. هذا يخلق أسطورة كبيرة. وغالبا ما يقول التجار أنه بسبب كسر خط الاتجاه، فإن الاتجاه قد انتهى. هذا ليس صحيحا (أخطاء مماثلة تتم عند استخدام مؤشرات مثل ماسد). يمكن أن كسر السعر من خلال خط الاتجاه فقط لأنها تبدو أطول لموجة لإكمال. هذا أمر شائع جدا عندما يتحرك السعر بشكل حاد أو أعلى. على سبيل المثال، إذا كان السعر يحقق ارتفاعات أعلى وأعلى مستوياته، فإن خط الاتجاه سيكون مرتفعا بشكل صعودي. هذا النوع من الزخم يمكن & # 8217؛ ر إلى الأبد، وفي نهاية المطاف فإن الاتجاه سوف تبطئ. السعر سوف كسر خط الاتجاه، لكنه لا يعني أن الاتجاه قد انتهى، فقط أنه قد تباطأ (كما يجب أن نتوقع!). هذا هو السبب في أننا ننظر دائما العمل السعر بالتزامن مع خطوط الاتجاه.


وغالبا ما تحتاج خطوط الاتجاه إلى إعادة رسم. أنها ليست أداة التداول المثالي الذي يخبرك بالضبط أين الاتجاه سوف عكس. سوف ترسم خط اتجاه يربط أعلى مستوياته أو أدنى مستوياته، إلا أن نرى أن موجة السعر التالية لا تتطابق مع خط الاتجاه & # 8211؛ فإنه لا يصل إلى خط الاتجاه أو فوقه. يجب عليك الآن أن تقرر ما إذا كانت موجة السعر ذات الصلة، وإذا كنت ترغب في إعادة رسم خط الاتجاه لاستيعاب.


بالنسبة لاتجاه طويل الأمد، قد تحتاج إلى إعادة رسم خط الاتجاه عدة مرات. بدلا من ذلك يمكنك الاحتفاظ بكل من خطوط الاتجاه على الرسم البياني الخاص بك، والتي تبين مختلف مراحل الاتجاه (قرب الرأسي، صعود بطيء، وما إلى ذلك) قد تم من خلال. هذا وسوف أذكر لكم أن الظروف تتغير دائما حتى لا & # 8217؛ ر الاعتماد بشكل كبير جدا على تريندلين & # 8230؛ استخدام تحليل حركة الأسعار كذلك.


ويبين الشكل 3 بعض خطوط الاتجاه المطبقة على مؤشر داو جونز الصناعي إتف (ديا). لم يكن عمل السعر جميلا جدا خلال هذا الوقت، ولكن خطوط الاتجاه تساعدنا على معرفة متى يتجه السعر، وعندما يتم سحبه، وعندما يتحرك بطريقة متقطعة (لا توجد اتجاهات حقيقية). من الناحية المثالية، إذا كنت تستخدم خطوط الاتجاه لأغراض التداول كنت تريد أن تكون الأصول التداول مع الاتجاهات تتجه قوية. الرسم البياني / الأصول مثل هذا واحد هو واحد يمكنك تجنب منذ إشارات التداول هي أصعب لاختيار & # 8211؛ والثمن يتحرك أكثر أفقيا من تتجه. ومع ذلك، ولأغراض تحليلية، فإن خطوط الاتجاه تساعدنا في معرفة ما يحدث حتى نتمكن من وضع استراتيجية للمستقبل (وأحيانا تكون أفضل استراتيجية هي عدم التداول عندما تكون الظروف دون ذلك).


الشكل 3. خطوط متعددة / إعادة رسم خطوط الاتجاه، مع التعليق.


(اضغط للتكبير)


كيف يمكنني استخدام خطوط الاتجاه في التداول.


بدلا من ربط أعلى مستوياته بالضبط بأعلى مستوياته بالضبط، أو أدنى مستوياته بالضبط إلى أدنى مستوياته بالضبط، أرسم خطوط الاتجاه من & # 8220؛ الأنسب. & # 8221؛ تظهر خطوط الاتجاه فقط منطقة & # 8220؛ & # 8221؛ من الفائدة المحتملة، وليس مستوى سعر الدقيق من الفائدة. في حين أن الكتب المدرسية تظهر أمثلة على خطوط الاتجاه الجميلة حيث يبدو أن سعر سحرية ترتد عليها على المستويات الدقيقة، وهذا هو & # 8217؛ ر عادة ما تكون الحالة في العالم الحقيقي (انظر الشكل 3).


خط الاتجاه من أفضل تناسب يربط بين أعلى مستوياتها معا، أو العديد من أدنى مستويات معا، ممكن. لا بأس إذا تحركت خطوط الاتجاه من خلال أشرطة السعر (بدلا من الركض على ارتفاعات عالية ومنخفضة). الفوائد هي أن خطوط الاتجاه لا تزال تظهر الحركة الشاملة للسعر، واتجاه الاتجاه ويوفر مجالات الاهتمام (لإشارات التجارة المحتملة، نوقشت بعد ذلك). كما أنه لم يتم إعادة رسم خط الاتجاه في كثير من الأحيان.


الاتجاه من أفضل تناسب (اضغط للتكبير)


كيفية استخدام خطوط الاتجاه للتجارة & # 8211؛ إشارات التجارة.


هناك استراتيجيات متعددة يمكن أن تجمع بين خطوط الاتجاه والعمل السعر. وإليك إحدى هذه الاستراتيجيات المبسطة:


& # 8212؛ عندما يكون الاتجاه صعودا، إذا كان التراجع أعلى من مستوى سوينغ السابق و يتحرك بالقرب من خط الترند الصعودي، أدخل طويلا (شراء) عندما يتحرك السعر إلى الاتجاه الصعودي (الاتجاه الموجه). استخدام الزناد التجاري للإشارة إلى الإدخال الفعلي، على النحو المبين أدناه.


& # 8212؛ عندما يكون الاتجاه هبوطي، إذا ظل التراجع أدنى من ارتفاع سوينغ السابق وينتقل إلى المنطقة المجاورة لخط الترند الهابط، أدخل قصير عندما يتحرك السعر إلى الاتجاه الهبوطي (اتجاه الاتجاه). استخدام الزناد التجاري للإشارة إلى الإدخال الفعلي، على النحو المبين أدناه.


غالبا ما تحتاج خطوط الاتجاه إلى إعادة رسم، وبالتالي فإن لمس السعر أو التحرك من خلال خط الاتجاه ليس إشارة تجارية من تلقاء نفسها. يجب علينا أيضا أن ننظر في حركة السعر بشكل عام. إذا كانت حركة السعر تتطلب تجارة يجب أن تنتج أيضا & # 8220؛ الزناد التجاري. & # 8221؛ زناد التجارة هو حدث دقيق الذي يخبرنا الآن هو الوقت المناسب للدخول. استراتيجية شمعة الفوركس إنغولفينغ وتداول يوم الفوركس في ساعتين أو أقل تكشف تقنيات الدخول (محفزات التجارة) وتوفير معلومات مفيدة لقراءة حركة السعر واستخدام خطوط الاتجاه. يتم استخدام هذه التقنيات بشكل أفضل بالاقتران مع & # 8220؛ خطوط الاتجاه الأكثر ملاءمة. & # 8221؛


خطوط الاتجاه تساعدنا على الحفاظ على التركيز والتجارة في اتجاه الاتجاه العام. ويوفر خط الاتجاه مجالا ينبغي أن نكون فيه في حالة تأهب قصوى من أجل فرص التداول. وينطبق هذا بشكل خاص عند استخدام & # 8220؛ الأسطر الأنسب & # 8221؛ لأن انعكاسات متعددة قد عكست بالقرب من خط الاتجاه.


كما تستخدم تصحيحات فيبوناتشي بالاقتران مع تحليل الأسعار وخطوط الاتجاه للعثور على المناطق التي من المرجح أن يسحبها السعر.


في حالة وجود اتجاه هبوطي، يتم وضع أوامر وقف الخسارة فوق أعلى مستوى من التراجع الأخير. في الاتجاه الصعودي، يتم وضع وقف الخسارة أسفل أدنى مستوى من التراجع الأخير.


ما سبق هو دليل سريع لاستخدام الاتجاه العام. للحصول على طرق إدخال أكثر تحديدا وتحديد بالضبط لوضع ترتيب وقف الخسارة، انظر التداول المتداول: كيفية بقعة الفرص التجارية والاستراتيجية اليوم تتجه التجارة.


رسم قنوات الاتجاه.


قم بتوصيل الارتفاعات الى الارتفاعات والانخفاضات الى أدنى مستوياتها خلال الترند الهابط أو الاتجاه الصعودي، وسوف ينتهي بك الأمر مع قناة الاتجاه. كما نوقش أعلاه، خط الاتجاه الصاعد (ربط أدنى مستوياته) خلال الاتجاه الصعودي يمكن أن توفر مجال الاهتمام للبحث عن مراكز طويلة. الخط الذي يربط أعلى مستوياته خلال الاتجاه الصعودي هو أيضا ذات الصلة. فإنه يتيح لك معرفة أين كان السعر قد ميل إلى الانسحاب من، وبالتالي يمكن أن تساعدك في اختيار السعر المستهدف (المربحة المربحة) لتجارة الخاص بك. عند رسم قنوات الاتجاه، يوصى باستخدام خطوط الاتجاه الأفضل ملاءمة.


الشكل 5. قناة الاتجاه باستخدام خطوط الاتجاه من أفضل صالح.


(اضغط للتكبير)


استخدام ملحقات فيبوناتشي يمكن أيضا أن يكون ذا قيمة كبيرة في تحديد نقاط الخروج، حيث يتم رسم مستويات التمديد بناء على حركة السعر الأخيرة.


كيفية استخدام خطوط الاتجاه في التداول & # 8211؛ الوجبات السريعة.


خطوط الاتجاه هي المبادئ التوجيهية فقط، وليس المستويات الدقيقة. وهي توفر مجالات يمكن أن يتحرك فيها السعر في المستقبل. دون & # 8217؛ ر نتوقع السعر للتحرك بالضبط إلى خط الاتجاه؛ فإنه قد لا تصل تماما أو قد تجاوز. العمل السعر مهم، وينبغي دائما أن تستخدم جنبا إلى جنب مع خطوط الاتجاه. ابحث دائما عن قمم أعلى وأدنى سعر في اتجاه صاعد. إذا حدث انخفاض منخفض أو منخفض أدنى، قد يكون هذا الاتجاه في خطر. ابحث عن أدنى مستوياته وأدنى قمم في اتجاه هبوطي. إذا حدث ارتفاع أعلى أو أعلى أعلى، قد يكون الاتجاه الهبوطي في خطر. غالبا ما يتعين إعادة رسم خطوط الاتجاه. قد ينتهي بك الأمر بخطوات متعددة في زوايا مختلفة لنفس الاتجاه العام. يمكن رسم خطوط الاتجاه في أي وقت لدينا اثنين من الأمواج في نفس الاتجاه. عند البدء، هذا غالبا ما يكون ممارسة جيدة لأنه يساعد على إظهار الاتجاه على المدى القصير والطويل الأجل. خطوط الاتجاه هي دليل مرئي لقطع من خلال الضوضاء، وبالتالي قد تساعد في رؤية الاجهزة التجارية، ولكن من الناحية المثالية لا ينبغي أن تستخدم للإشارات التجارية من تلقاء نفسها دون بعض تأكيد السعر الأخرى أو طريقة ثبت.


تحقق من دليل استراتيجيات التداول الفوركس للتداول يوم وسوينغ الكتاب الاليكتروني من قبل كوري ميتشل، مت إذا كنت تريد أن تتعلم نهجا كاملا لتداول العملات الأجنبية الناجحة.


أكثر من 300 صفحة معبأة مع استراتيجيات، معلومات التداول والأساسيات للحصول على انك بدأته. متاح عبر تحميل لحظة.


بواسطة كوري ميتشل، مت.


اتبعني على تويتر @ كوريميتك وتحقق من صفحة الفيسبوك لدينا.


4 أفكار حول & لدكو؛ كيفية استخدام خطوط الاتجاه للتجارة & # 8211؛ تبديد الخرافات & رديقو؛


في اتجاه صعودي قوي افتراضي، حيث كسر السعر خط الاتجاه العام / الحالي بشكل كبير لكنه لا يزال فوق مستوى سوينغ الرئيسي السابق مشيرا إلى أن الاتجاه الصعودي هو في الوقت الراهن لا يزال سليما، متى وكيف تنظر إلى إعادة إدخال طويلة؟ وبالنظر إلى أنه لا توجد وسائل مساعدة بصرية مثل خط اتجاه آخر للإشارة إلى مكان وجود الدعم، كيف يمكنك تحديد الاختراق التوطيد يستحق الدخول، أو هو الحال في أخذ كل فرصة حتى يثبت السعر على خلاف ذلك؟


أم أنها مجرد حالة عدم اتخاذ الصفقات التي تتجاوز خط الاتجاه والانتظار لمعرفة ما إذا كان الاتجاه الصعودي يستأنف، ومن ثم أن ننظر لدخول التجارة عندما يسحب السعر إلى خط الاتجاه تعديلها حديثا؟ التحذير الذي أراه مع هذا النهج هو أنه بحلول الوقت الذي يحدث هذا قد يكون الكثير من هذه الخطوة قد انتهى وأضعف الاتجاه العام.


أشكركم جزيل الشكر على أخذ الوقت لقراءة هذا السؤال الذي طال انتظاره، وأنا آمل كثيرا أن أسمع أفكارك حول هذا الموضوع.


سؤال كبير جيمي.


أولا أود أن أقول أن التجارة لا ينبغي أبدا أن تتخذ إلا إذا كان يقوم على نمط / الاستراتيجية التي تعلمون. أنا سوينغ المتداولة لفترة من الوقت تماما على قنوات الاتجاه. أنا فقط أخذت التجارة إذا كنت حصلت على الإعداد بالقرب من بلدي الاتجاه. وقد فعلت الاستراتيجية بشكل جيد للغاية، لأنه إذا كان السعر فعل شيئا حيث ابتعد عن خط الاتجاه الخاص بي، وأنا ببساطة دادن & # 8217؛ ر التجارة. أنا أيضا تداولت الأسهم وأزواج العملات التي لديها ميل كبير للانضمام إلى هذه القنوات الاتجاه.


ولكن، فمن الجيد أن تكون أكثر تنوعا من ذلك. في بعض الأحيان احترام الأسعار ترندلين والقنوات بشكل جيد للغاية، ولكن الكثير من الوقت الذي لا & # 8217؛ ر. لذلك بعض المرونة جيدة.


خطوط الاتجاه هي مجرد البصرية، ولكن يمكن أيضا أن تكون خادعة عندما يكسر السعر من خلالهم ولكن لا تغير فعلا هذا الاتجاه.


هذا هو السبب في أنني دائما قضاء بعض الوقت قبل التجارة النظر في مدى عمق التراجعات النموذجية هي. أفعل ذلك في حين التداول اليوم أو التداول سوينغ، وبمجرد أن سحب ما يصل الرسم البياني بدء البحث عن الاتجاهات. عادة، أنا أبحث عن النسبة المئوية التصحيحات. على سبيل المثال، قد لاحظ أن السعر غالبا ما يتراجع حوالي 60٪ إلى 70٪ من آخر سلفة خلال اتجاه صعودي، قبل أن يتحرك أعلى مرة أخرى. وبطبيعة الحال، فإن كل تراجع تكون مختلفة قليلا، ولكنه يوفر منطقة الملعب للبحث عن الصفقات. عند هذه النقطة، أنا فقط تأخذ إشارات التجارة (مثل اختراق التوحيد أو نمط تجتاح) التي تحدث في تلك المنطقة الانسحاب. ويمكنني بعد ذلك إجراء تعديلات على ذلك استنادا إلى سرعة وحجم موجات الأسعار الجارية حاليا (هتبس: // فانتاجيبوانترادينغ / أرتشيفس / 11068). يمكنك أيضا البحث عن الميول الصغيرة الأخرى، مثل كم موجات القليل من التراجع (هل هو مجرد إسقاط في واحد أو اثنين من الحانات، وقف لشريط، واطلاق النار أعلى أو هو صنع السعر 3/4/5 موجات صغيرة قبل العودة إلى الوراء في اتجاه الاتجاه & # 8212؛ - جميع هذه الاتجاهات يمكن أن تساعد في تحديد متى أفضل وقت لاتخاذ التجارة هو).


بالنسبة لنسب التصحيح، أنا لا أشعر بنفسي بنسب فيبوناتشي، ولكن أداة فيبوناتشي هي وسيلة سهلة لاستخدامها بسرعة لمعرفة مدى التحركات التي تتحرك عادة (هتبس: // فانتاجيبوانترادينغ / أرتشيفس / 10451)


لذلك أنا باستخدام ميل السهم / العملة / العقد ليقول لي حيث من المرجح أن تذهب. ومثلما ذكرته في البداية، فإنني فقط أتخذ الصفقات عندما تحدث إشارة تجارية في تلك المنطقة التجارية المتوقعة. إذا كان زوج الفوركس عادة ما يتراجع حوالي 50٪ من التقدم، وأنا فقط سوف تبحث عن الصفقات في هذا المجال (على مقربة منه، وليس بالضبط). إذا كان السعر يتراجع فقط 25٪، ثم يشكل إشارة تجارية، وأنا تخطي ذلك. لا يزال هناك فقدان الصفقات، على سبيل المثال، يمكن للسعر تعقب 50٪ (إذا كان هذا هو الاتجاه)، تشكل إشارة تجارية ثم الاستمرار في الذهاب ضد لي. هذا هو فقدان. انتظر الفرصة القادمة.


في الأساس، أنا فقط اتخاذ الصفقات على أساس الأدلة التي يمكن أن أجد، والتي تتماشى مع استراتيجيتي أوسع. في بعض الأحيان قد يكون هذا خط الاتجاه إذا أظهر السعر الاحترام المستمر للخطوط الاتجاهية. في أوقات أخرى قد أبحث عن اتجاهات أخرى. ولكن ما لم أعرف ما هو هذا الاتجاه، وأنا لا & # 8217؛ ر التجارة. إذا كان الرسم البياني يبدو فقط مثل الفوضى، أنا & # 8217؛ ر التجارة.


وأود أن أشير إلى أن هذه الاتجاهات تختلف باختلاف الأسهم والعقود الآجلة والعقود الآجلة. إذا تداول اليوم، فإنها تختلف أيضا حسب اليوم. لذلك أنا أحاول دائما لاختيار الاتجاهات ذات الصلة لهذا الأصل المحدد، على هذا الإطار الزمني المحدد.


وهناك الكثير من المعلومات هنا، ولكن نأمل أن يساعدك على البدء في صياغة خطة أكثر إيجازا لما تفعله في هذه الحالات.


شكرا جزيلا كوري، بالضبط نوع من التوجيه كنت آمل ل. أتمنى لك كل خير!


شكرا على المشاركة. هذه هي ثلاث طرق كبيرة للنظر في الاتجاهات. يبدو أن استخدام رسم بياني خطي هو أبسط طريقة للحصول على مرجع سريع حول ما تقوم به الأسعار. وأعتقد أنه يساعد أيضا على النظر إلى الوراء بضعة أيام، أشهر، أو حتى سنوات للحصول على فكرة جيدة عن الاتجاهات كذلك.


أضف تعليقاتك أو أسئلتك جيدا: إلغاء الرد.


الحصول على تنبيهات المشاركة.


الاقسام.


المشاركات الاخيرة.


أهم المشاركات & أمب؛ الصفحات.


تويتر تغذية.


الحصول على أفكار التجارة! برو دروس التداول! حر، أكتيونابل بريد إلكتروني واحد في عطلة نهاية الأسبوع.


كيفية رسم خطوط الاتجاه تماما في كل مرة.


أصبحت خطوط الاتجاه شعبية على نطاق واسع كوسيلة لتحديد الدعم أو المقاومة المحتملة. ولكن هناك سؤال ما زال قائما بين تجار الفوركس & # 8211؛ كيفية رسم خطوط الاتجاه؟


في هذا الدرس، سنناقش ما هي خطوط الاتجاه وكذلك كيفية رسمها. أنا & # 8217؛ م الذهاب أيضا لتبادل بطريقة سرية أن أحب أن استخدام خطوط الاتجاه إلى بقعة قمم المحتملة والقيعان في السوق، لذلك تأكد من قراءة الدرس في مجملها.


ما هي خطوط الاتجاه؟


As the name implies, trend lines are levels used in technical analysis that can be drawn along a trend to represent either support or resistance, depending on the direction of the trend. Think of them as the diagonal equivalent of horizontal support and resistance.


Exclusive Bonus: Download the trend lines PDF cheat sheet to learn helpful tips and techniques on how to draw these levels and use them to find setups.


These trend lines can help us to identify potential areas of increased supply and demand, which can cause the market to move down or up respectively.


Let’s take a look at a trend line that was drawn during an uptrend .


Notice how in the GBPUSD daily chart above, the market touched off of trend line support several times over an extended period of time. This trend line represented an area of support where traders can begin to look for buying opportunities.


Now let’s take a look at a trend line that was drawn during a downtrend .


Similar to the GBPUSD uptrend in the first chart, this AUDNZD downtrend touched off of our trend line several times over an extended period of time. The difference is that the trend line above represents a downtrend, during which time it acts as resistance, giving traders an opportunity to look for selling opportunities.


How to Draw Trend Lines Correctly.


Now that we have a good understanding of what trend lines are, let’s discuss how to draw them.


The very first thing to know about drawing trend lines is that you need at least two points in the market to start a trend line. Once the second swing high or low has been identified, you can draw your trend line.


Here is an example of the first two swing lows that have been identified.


Notice in the chart above, we have two main points at which we can start to draw our trend line. Once this level has been established, we can start to look for bullish price action to join the rally.


Sure enough, just a few weeks later a bullish pin bar emerged at trend line support.


The bullish pin bar above provided a signal to traders that the trend line was likely to hold. This gave traders an opportunity to buy at support to join the rally.


3 Keys to Drawing Trend Lines Effectively.


There are three very important keys to drawing effective trend lines.


The higher time frames will always produce the most reliable trend lines, so start there and work your way down Most trend lines you come across will have some overlap from the high or low of a candle, but what’s important is getting the most touches possible without cutting through the body of a candle Never try to force a trend line to fit – if it doesn’t fit the chart then it isn’t valid and is therefore not worth having on your chart.


Let’s take a look at each of these in greater detail.


Use the Higher Time Frames for Drawing Trend Lines.


Just about everything I do in the Forex market begins on the daily time frame and drawing trend lines is no exception. One reason I prefer the daily time frame for drawing trend lines, besides the fact that I do most of my trading from this time frame, is that it represents an extended period of time.


This brings me to a very important rule regarding trend lines. The longer a trend line is respected, the more important it becomes. A trend line that extends over two years will always be considered more important than a level that only extends the course of two weeks.


Here is a great example of a trend line that was drawn from the daily time frame.


In the GBPCHF daily chart above, after the second swing low was made we could have drawn our trend line. Notice how the market formed a bullish pin bar at the third touch from this trend line. This is a perfect example of the type of buying opportunity a trader would look for using trend line support.


Another higher time frame that I like to use to draw trend lines is the weekly chart. This time frame is great for identifying potential targets during uptrends or downtrends on the daily time frame.


Here is a great example of how a weekly trend line on CADCHF can be used to identify a potential target.


The chart above shows a weekly trend line that can be extremely useful to identify a potential target for CADCHF. The daily time frame is in an uptrend at the moment, so this weekly trend line would give us a great starting place to look for a potential profit target.


Trend Lines and Overlap.


One of the most common questions when it comes to drawing trend lines is, should they be drawn from the high/low of a candle or from the open/close of the candle. The answer to this question depends on the trend line.


It’s very rare to find a trend line that lines up perfectly with highs or lows. Similarly, it’s rare to find a trend line that lines up perfectly with the open or close of each candle.


Let’s take a look at an example.


Notice how the trend line above does not perfectly line up with the highs of each candle, nor does it line up perfectly with the open or close of each candle. This doesn’t mean that the trend line is invalid. What’s important here is that the weekly chart above never closed above this level.


The most important part of any trend line is to get the most touches without the level cutting off part of a candlestick. If you find that a trend line cuts through the body of a candlestick, then the trend line is likely not valid.


Never Try to Force a Trend Line to Fit.


This is perhaps the most common pitfall Forex traders make when drawing trend lines. We call this “curve fitting” and it happens when a technical trader is so convinced that a level should exit, that the trader begins to try to make the level fit the price action on the chart.


This brings me to the most important part about drawing trend lines, or any support or resistance level for that matter. The best trend lines are the most obvious ones. So if a trend line doesn’t fit well, it’s probably best to move on to another pattern.


How to Use Trend Lines to Spot Potential Reversals.


As promised, I’m going to show you a way that I like to use trend lines to determine the strength of a trend. Moreover, this method can help you spot potential reversal points in the market.


At this point in the lesson, you know that a trend line can be used to identify potential buying or selling opportunities. But this only works as long as the market continues to respect the trend line as support or resistance. So what happens when the market no longer respects the level?


This is where you have a chance to trade a market as it makes a turn from a major swing high or low. Below is an example of a market that broke trend line support and then retested that same trend line as new resistance.


We can see in the GBPCHF daily chart above, that the pair had respected a trend line for some time. However once the market broke trend line support, it quickly retested former support as new resistance. This retest gave traders the opportunity to sell the pair, which would have resulted in a substantial gain over the next several days as the market sold off.


One thing to note about using trend lines in this way is that it works best when you have a really clean trend line with three or more touches . The more obvious the trend line is, the better this strategy will work.


We can also use this strategy to identify a bullish reversal.


Notice how shortly after breaking trend line resistance, the market came back to retest the trend line as new support and formed a bullish pin bar in the process. This gave price action traders an opportunity to buy just before the market rallied for 800 pips.


This is a great way to use trend lines to spot potential reversals in the market. It is without a doubt one of the best ways to catch a big move as a market changes direction.


I hope this lesson has given you a better understanding of how to draw trend lines and how they can be used in the Forex market.


We’ve covered a lot in this lesson, so let’s recap some of the important points.


Think of trend lines as the diagonal equivalent to horizontal support and resistance levels Trend lines can help traders identify buying and selling opportunities that occur within a strong trend The higher time frames will always produce the most reliable trend lines, so start there and work your way down Most trend lines you come across will have some overlap from the high or low of a candle, but what’s important is getting the most touches possible without cutting through the body of a candle Never try to force a trend line to fit – if it doesn’t fit the chart then it isn’t valid and is therefore not worth having on your chart A break and retest of a trend line that had three of more touches can often mean a reversal in the market and a potential buying or selling opportunity.


الآن لقد حصلت على سؤال بالنسبة لك.


Are you ready to begin using these techniques in your trading?


Then you definitely want to download the free Forex trend lines PDF that I just put together.


It contains the four keys to drawing these levels accurately. I’ve also included examples so you can see exactly how I use trend lines in my trading.


انقر على الرابط أدناه وأدخل بريدك الإلكتروني لتنزيل ورقة الغش.


أنت & # 8217؛ مرحبا جدا.


sir, it is great column….


Thank you for this lesson I have been using trendlie/support/resistance without much understanding this is the best explanation by far. شكرا لكم.


That’s great to hear, Sifiso. Trend lines can be incredibly powerful when you know what to look for.


اسمحوا لي أن أعرف إذا كان لديك أي أسئلة.


Thanks for confirming that to us , now I know where to spot and either buy or place a sell but what is the target ratio. PLZ elaborate.


very clear and contains some good points worth noticing. Thank you keep it up.


Glad to hear it, Esam. شكرا لزيارتكم.


Thanks for this insightful article I have always seen horizontal levels coincide with trend line leaving me confused what a coincidence …it’s not until today have learnt trend line is diagonal representation of horizontal levels.


You’re welcome, Peter. Although, diagonal levels and horizontal levels are separate things. They do sometimes coincide, but each should stand on its own.


thank you so much for selflessly sharing your knowledge. I am growing as a trader with the regular technical analysis you are sending.


Pleased to hear that, Jim. لا تتردد في التواصل مع أي أسئلة.


Great explanation Justin, struggled with trendlines myself in exactly the way you described ie forcing them to fit sometimes leading to poor trade entries etc, Thankyou for pointing this out.


Mike, glad you found it helpful. Forcing levels to fit is one of the most common errors I see. If a level is worth keeping an eye on, it should fall into place with almost no effort.


Thank you very much, sir!


You’re welcome, Sammy.


it was helpfull i have a question what is the best timeframe to draw the trend lines ?


Hi Justine, thanks for the brilliant article. هذا هو عبقرية. I would like to know is it safe to just use trend lines and not horizontal likes.


Moeletsi, glad you enjoyed the post. It takes a lot of practice, but trend lines can be extremely helpful, particularly when determining the strength of a trend. This lesson will help with that: https://dailypriceaction/free-forex-trading-lessons/3-powerful-techniques-determine-trend-strength.


Very clear concept and specific.


Pleased to hear that, Monir. شكرا على ملاحظاتك.


useful clear simple. شكرا لكم.


very educative. thank u sir.


Thanks, Sudharshan. سوف تفعل.


Knowledgeable & self explanatory.


مادة كبيرة. On point. Tx always a pleasure reading your blog.


شكر. يسرها أن نسمع ذلك.


Some of trend line broken are false because the price go up or down just a few candles.


How can we know the brake out is true or false?


The best way, in my opinion, is to wait for confirming price action such as a pin bar.


Nice read justin. Very clear and will give more edge on traders if done correctly. Thanks for the share..richard.


You’re welcome, Richard.


Thanks again Justin, I’d also like to know if is it okey to draw these trend lines on the 4 hourly chart.


You can if it makes sense to do so.


مادة رائعة! With your great understanding of the market you could be building a huge following with passive residual income through iMarketsLive.


مسرور لأنك استمتعت بها.


I have been trading this way on D1 and W1 graphs so far its been profitable but there is so few trading opertunities can i drop down to 4hour graphs or is that a bad idea ?


I’m trading binary and I’m using short time frame ,1 min chart …I will try to use longer chart as well thank u Justin.


Thanks Justin for the informative post. So clear and precise.


well, now I know what should I do 😀


This was so helpful. How often do these breakouts occur in the market across all major pairs?


Hello Justin, you say one needs to practice, are you actually telling me that with practice you can actually get better at drawing trendlines up?


مقال ممتاز. After trading for only 3 months. Things are starting to sink in now. I have a clean chart with no indicators.


Nice information on trend line usefulness.


It was insightful.


I got the answer I was looking for. شكرا لكم.


i am rich now.. good job draw trendline thank you sir.


Wow what agreat strategy bro.


وشكرا لكم جوستين.


Thank you for this trendline lesson, very well written and illustrated, cleared my confusions.


الجماعة التجارية الخاصة.


حول جوستين بينيت.


جوستين بينيت هو تاجر الفوركس، مدرب ومؤسس دايلي برايس أكتيون. بدأ تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة في عام 2002 ثم انتقل لاحقا إلى الفوركس في عام 2007. وجاءت لحظة "آها" في عام 2018 عندما اكتشف الأنماط التقنية البسيطة والمربحة التي يعلمها اليوم. وقد علمت جوستين الآن أكثر من 1000 طالب من أكثر من 60 بلدا في دورة العمل اليومي السعر والمجتمع. وقد ظهر أيضا في مختلف المواد المطبوعة بما في ذلك مقابلة في مجلة الأسهم والسلع.


تنويه: أي نصيحة أو معلومات على هذا الموقع هو المشورة العامة فقط - لا يأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية الخاصة بك، يرجى عدم التداول أو الاستثمار استنادا فقط على هذه المعلومات. من خلال عرض أي مادة أو استخدام المعلومات الموجودة في هذا الموقع فإنك توافق على أن هذا هو مواد التعليم العام، وأنك لن تحمل أي شخص أو كيان مسؤول عن الخسارة أو الأضرار الناجمة عن المحتوى أو المشورة العامة المقدمة هنا من قبل ديلي برايس أكتيون، المديرين أو الأعضاء الآخرين. العقود الآجلة والخيارات، وتداول العملات الفورية لديها مكافآت كبيرة محتملة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. يجب أن تكون على بينة من المخاطر وتكون على استعداد لقبولها من أجل الاستثمار في أسواق العقود الآجلة والخيارات. لا تتاجر مع المال الذي لا يمكن أن تخسره. هذا الموقع ليس التماس ولا عرض لشراء / بيع العقود الآجلة، الفوركس الفوري، كفد، خيارات أو غيرها من المنتجات المالية. لا يوجد أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك التي تمت مناقشتها في أي مادة على هذا الموقع. إن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول لا يعتبر بالضرورة مؤشرا للنتائج المستقبلية.


تحذير عالي المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعقود الآجلة والخيارات على مكافآت محتملة كبيرة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك. يجب أن تكون على بينة من مخاطر الاستثمار في الفوركس، والعقود الآجلة، والخيارات وتكون على استعداد لقبولها من أجل التجارة في هذه الأسواق. ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة من الخسارة وغير مناسب لجميع المستثمرين. من فضلك لا تتاجر مع المال المقترض أو المال الذي لا يمكن أن تخسره. يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى تحتوي على هذا الموقع كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. نحن لن نقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات. يرجى تذكر أن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول ليس بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت 2018 بي دايلي برايس أكتيون، ليك.


الرجاد الدخول على الحساب من جديد. سيتم فتح صفحة تسجيل الدخول في نافذة جديدة. بعد تسجيل الدخول يمكنك إغلاقه والعودة إلى هذه الصفحة.

No comments:

Post a Comment